Monday, 30 January 2023 04:39 GMT

أوبك بلس تنظم اجتماعاً بعد بدء تطبيق قيود مناهضة لروسيا

(MENAFN) من المرجح أن تختار الدول المنتجة للنفط في تحالف أوبك بلاس في اجتماعها الأحد الحذر والحفاظ على الوضع الحالي من ناحية حصص الضخ، بعد فرض قيود جديدة ضد روسيا وبدء تطبيقها.

ويلتقي أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط “أوبك” وعددهم 13 عضوا بقيادة السعودية وحلفاؤهم العشرة بقيادة روسيا، الأحد عبر الفيديو عند الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش ليحددوا هدفهم القادم للضخ، في أجواء محمومة.

كما لم توافق روسيا على وضع سقف لسعر نفطها بعد وثيقة الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع وأستراليا على طريقة قد تخفض من واردات موسكو لتمويل حربها في أوكرانيا، وقد يبدأ العمل فيها يوم الاثنين “أو بعد ذلك بقليل”.

وفي اليوم نفسه، يتم بدء تطبيق الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الخام الروسي المنقول بحرا، ما سيقضي على ثلثَي واردات الكتلة من النفط من روسيا.

والهدف من تلك القرارات، هو منع موسكو من وسائل تمويل هجومها على أوكرانيا.

بالنسبة إلى أوبك بلاس، السؤال هو ما سيكون التأثير على المعروض الروسي من النفط.

وحسب محلّلو مصرف “دي إن بي” فإنه يوجد “حالة كبيرة من عدم اليقين”.

MENAFN05122022000045012476ID1105266853


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.