Monday, 06 February 2023 07:08 GMT

بدء تراجع نشاط بركان سيميرو في إندونيسيا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - بدأ النشاط البركاني على جبل سيميرو في إندونيسيا في التراجع اليوم الاثنين بعد ثورانه في جزيرة جاوة أمس الأحد، والتي أجبرت أكثر من ألفي شخص على الفرار.

اضافة اعلان


وكانت السلطات الإندونيسية قد رفعت أمس الأحد، حالة التأهب من البركان إلى أعلى مستوى بعد أن أظهر إشارات على زيادة النشاط، مما أدى إلى إطلاق عمود من الرماد الساخن على ارتفاع 1500 متر في السماء ونشر الرماد البركاني في دائرة نصف قطرها 7 كيلومترات.


وقال مركز علوم البراكين والحد من المخاطر الجيولوجية في تقرير له في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 'كان البركان مرئيا بوضوح'.

 

وأضاف أنه جرى 'مشاهدة دخان أبيض خفيف فقط يتصاعد إلى ارتفاع 500 متر من القمة'.


وفرضت السلطات منطقة حظر امتدت 13 كيلومترا على المنحدر الجنوبي الشرقي للبركان.


ويبلغ ارتفاع جبل سيميرو 3676 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويعد أعلى قمة في جاوة، التي تعد الجزيرة الأكثر كثافة سكانية في إندونيسيا.


يذكر أن إندونيسيا يوجد بها 127 بركانا نشطا.

 

البيان

MENAFN05122022000208011052ID1105266585


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية