Thursday, 02 February 2023 05:14 GMT

15 دولة في بطولة زايد العربية الجامعية لكرة الصالات'

(MENAFN- Al-Bayan)

تستضيف أبوظبي بطولة زايد العربية الجامعية الثانية لكرة قدم الصالات، التي ينظمها اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وجامعة الإمارات، وتقام منافساتها في الفترة من 24 وحتى 30 ديسمبر الجاري.

ويشارك في البطولة 15 دولة عربية هي الإمارات، الأردن، البحرين، الجزائر، السعودية، سلطنة عمان، سوريا، الصومال، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، واليمن، وستكون النسخة المقبلة هي الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة.

وتعد البطولة هي البطولة العربية الجامعية الأولى التي ينظمها الاتحاد بتشكيله الجديد برئاسة معالي أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، حيث من المقرر أن تقام منافساتها على ملاعب جامعة الإمارات وصالة المدرسة النهيانية بمدينة العين.

نجاحات

وقال علي مسري الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي إن البطولة ستشهد أكبر مشاركة عربية على الإطلاق في نسختها الثانية بعد النجاحات التي حققتها النسخة الأولى التي أقيمت في أكتوبر 2019، وتوقفت بعد انقطاع دام ثلاث سنوات بسبب جائحة «كورونا»، وسميت ببطولة التسامح العربية الجامعية، وشهدت مشاركة 13 دولة عربية.

وأضاف: إن البطولة ستشهد تطبيق لوائح الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية فيما يتعلق بزمن المباريات وعدد اللاعبين وقوانين كرة قدم الصالات الدولية، مؤكداً أن البطولة تهدف إلى توطيد أواصر العلاقات والألفة والمودة بين الشباب العربي الجامعي، وتبادل الخبرات وتنمية المهارات لأجيال المستقبل، إلى جانب إعداد كوادر مؤهلة لرفد المنتخبات العربية في كل الألعاب الرياضية.

يذكر أن المنتخب المصري فاز بلقب النسخة الأولى من البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على شقيقه العماني 5-2 في النهائي الذي أقيم بصالة نادي الجزيرة بأبوظبي، فيما أحرز المنتخب السعودي المركز الثالث، والمنتخب اللبناني المركز الرابع.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN05122022000110011019ID1105266364


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.