Thursday, 09 February 2023 06:08 GMT

مساعد لزيلينسكي يحذر من حلول ماسك 'السحرية البسيطة'

(MENAFN- Al-Bayan)

انتقد أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إيلون ماسك مالك منصة تويتر بسبب 'الحلول السحرية البسيطة' التي يقدمها الملياردير الأمريكي، مشيراً إلى أفكار طرحها حول الغزو الروسي لأوكرانيا والإشراف على محتوى تويتر.

وضرب ميخايلو بودولياك مثالين على هذه الاقتراحات، هما 'تبادل الأراضي الأجنبية مقابل سلام وهمي'، و'فتح جميع الحسابات الخاصة؛ لأن حرية التعبير يجب أن تكون شاملة'.

وكتب بودولياك عبر تويتر: 'يفضل إيلون ماسك ما تسمى (الحلول السحرية البسيطة)، وذلك في إشارة جلية إلى خطط ماسك لإصلاح منصة تويتر، إضافة إلى تغريدة دعا فيها أوكرانيا إلى التخلي عن شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا في مقابل السلام.

واستحوذ ماسك على تويتر يوم 27 أكتوبر الماضي، ويصف نفسه بأنه مناصر لحرية التعبير.

وعلاقة أوكرانيا بماسك، أغنى رجل في العالم، معقدة منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي.

ومُدح في الأيام الأولى للحرب لتوفيره الآلاف من لواقط الإنترنت، من صنع شركته سبيس إكس، عبر أقمار ستارلينك الاصطناعية لأوكرانيا مجاناً، ولكن علاقة الصداقة بدأت في التدهور في أكتوبر عندما أعلن ماسك تأييده لشروط سلام رفضتها كييف.

ودعا الملياردير إلى إعلان شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014، جزءاً من روسيا وإجراء عمليات استفتاء في أراض محتلة أخرى بإشراف الأمم المتحدة حول ما
إذا كان ينبغي لروسيا البقاء أم الرحيل.

ولاقت التغريدة ردود فعل غاضبة من المسؤولين الأوكرانيين، بمن فيهم بودولياك. ودأبت كييف على رفض فكرة التخلي عن أراضيها مقابل السلام.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN05122022000110011019ID1105266247


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية