Wednesday, 08 February 2023 10:59 GMT

السعودية بدء تطبيق البصمة الحيوية للمعتمرين المقيمين في الكويت والقادمين من 4 دول أخرى

(MENAFN- Al-Anbaa) مكة المكرمة - واس: أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء تسجيل «البصمة الحيوية» للمعتمرين القادمين من 5 دول، لإتمام إجراءات إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا قبل قدومهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من جميع القطاعات الحكومية لتسهيل إجراءات قدوم قاصدي الحرمين الشريفين، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم في منافذ المملكة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.
وأوضحت الوزارة في بيان اوردته وكالة الأنباء السعودية «واس» أن تسجيل «البصمة» يشمل حاليا جميع ضيوف الرحمن القادمين من (المملكة المتحدة، جمهورية تونس، والمقيمين في الكويت، وماليزيا، وبنغلاديش)، مشيرة إلى أن إتمام إجراءات التسجيل تتم من خلال تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية، بالتسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للمعتمرين.
ولفتت إلى أن تسجيل «البصمة» يشمل (الوجه والعين وأصابع اليدين) وتصوير جواز السفر ذاتيا عبر التطبيق مما يمكن طالبي تأشيرة العمرة من تسجيل الخصائص الحيوية إلكترونيا من قبل المعتمرين أنفسهم دون الحاجة إلى مراجعة السفارات والقنصليات التابعة للمملكة أو مراكز إصدار التأشيرات في تلك الدول، وتسهيل دخولهم عبر جميع منافذ المملكة خلال وقت وجهد أقل، وبإجراءات ميسرة.
يذكر أن تسجيل السمات الحيوية على التطبيق، يتم عبر 4 خطوات، تشمل: القراءة الألية لجواز السفر، تحديد نوع التأشيرة، التقاط صورة الوجه، والتقاط بصمات أصابع اليد، ويأتي تسهيل إجراءات تسجيل الخصائص الحيوية في إطار الجهود المبذولة من جميع القطاعات الحكومية في المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، كما تعد المملكة أول دولة تستخدم تسجيل السمات الحيوية لراغبي التأشيرات عبر الهواتف الذكية.

MENAFN04122022000130011022ID1105266074


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.