Monday, 06 February 2023 12:43 GMT

تحذير أمني من عمليات احتيال تنفذها صفحات مزيفة باسم البنوك

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- أكد المركز الوطني للأمن السيبراني، اليوم الأحد أن البنوك لن تطلب من المواطنين أية معلومات خاصة بالحساب الخاص بطريقة غير رسمية.

اضافة اعلان


وحذر من الرسائل التي تصل للمواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن حسابات غير موثقة ، موضحا أن هذه أساليب للاحتيال وسرقة معلوماتك.


وقال المركز الوطني للأمن السيبراني في منشور له عبر منصة 'فيسبوك' في اليوم العالمي للبنوك تذكر دوما أن البنك لن يطلب منك أية معلومات خاصة عن حسابك بطريقة غير رسمية، فالرسائل التي تصلك عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن حسابات غير موثقة هي أساليب للاحتيال وسرقة معلوماتك.


على صعيد متصل كان قد وصل 'موقع الوكيل الاخباري' شكاوى من قيام صفحات بنوك مزورة راسلت مواطنين عبر رسائل الفيسبوك ، مدعية بانها لشأن منحهم قروض ميسرة وطلبت منهم معلومات حول حساباتهم البنكية .

MENAFN04122022000208011052ID1105264837


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.