Monday, 06 February 2023 03:17 GMT

تخلص من حصوات المرارة بوصفات طبيعية وبسيطة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعاني الكثير من الناس من حصوات المرارة في مرحلة ما من حياتهم ، مما يسبب لهم ألمًا شديدًا لدرجة أنهم يجربون عددًا من العلاجات المنزلية قبل الذهاب إلى الطبيب. تعرف على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج هذه الحصوات.

1- عصير الشمندر والجزر

يمكن أن يؤدي شرب عصير الشمندر والجزر مرتين يوميًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام إلى تحسين نتائج استئصال المرارة ، مرة واحدة على الأقل يوميًا.


2- الإكثار من الألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على إزالة حصوات المرارة. أضف الحبوب الغنية بالألياف إلى وجبتك الصباحية للمساعدة في الحفاظ على صحتك والتخلص من حصوات المرارة.

3- تناول الكركم
أظهرت الدراسات أن الكركم يحتوي على مواد فعالة في علاج حصوات المرارة لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويساعد على زيادة ذوبان الصفراء التي يفرزها الكبد.


4- اتباع نظام غذائي قليل الدسم ومنخفض الكوليسترول

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي الخالي من الدهون والكوليسترول في تقليل حصوات المرارة بشكل فعال ، وتعتبر الأطعمة الغنية بالألياف مثالية لأنها تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح.

5- تجنب الأطعمة المكررة

إذا كنت بحاجة إلى منع تكون حصوات المرارة ، فمن المهم أن تتجنب تمامًا الأطعمة المكررة مثل:

– بيضة

-بوظة

– لحم أحمر

منتجات الدقيق الأبيض

التحلية الصناعية

الدواجن والمنتجات المصنعة



MENAFN03122022000151011027ID1105262926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.