Tuesday, 31 January 2023 06:31 GMT

إنجاز آسيوي غير مسبوق في تاريخ المونديال

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تمكنت الفرق المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من تحقيق مفاجأة تلو الأخرى في مونديال قطر 2022، وكذللك نجحت في تحقيق رقم قياسي جاء بعد فوز كوريا الجنوبية، الجمعة، على البرتغال في ختام مباريات المجموعة الثامنة.

بدأت أولى المفاجآت وربما أكبرها بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لهدف واحد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

بعدها بيوم واحد، نجحت اليابان في صعق المنتخب الألماني وتحقيق الفوز بالنتيجة ذاتها، قبل أن تواصل نتائجها المتميزة وتفوز على إسبانيا (2-1) وتحتل صدارة المجموعة الخامسة بجدارة وتعبر للدور المقبل.

ورغم الهزيمة الكبيرة في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة أمام حاملة اللقب فرنسا، نجحت أستراليا في العبور لدور الـ16 بعد تحقيقها فوزين متاليين على تونس والدنمارك بهدف نظيف على التوالي واحتلت المركز الثاني خلف المتصدرة فرنسا.

اكتمل عقد المنتخبات الأسيوية المتأهلة للمرحلة المقبلة، الجمعة، بعد نجاح كوريا الجنوبية في تحقيق فوز قاتل على منتخب البرتغال (2-1) رافعة رصيدها من النقاط إلى أربعة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الأورغواي التي ودعت البطولة رغم فوزها على غانا (2-0).

وبتأهل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية تكون آسيا على موعد مع التاريخ بعد نجاح ثلاثة منتخبات في العبور إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخ البطولة الممتد لـ92 عاما، وفقا لشبكة 'أوبتا' للإحصاءات الرياضية.

وكان مونديال 2022 شهد رقما قياسيا قبل بدء البطولة بمشاركة ستة منتخبات أسيوية للمرة الأولى، بعد تأهل أستراليا واليابان والسعودية وإيران والبلد المضيف قطر.

وحققت كوريا الجنوبية أفضل إنجاز للكرة الأسيوية عندما استضافت مونديال 2002 مناصفة مع اليابان بعد أن نالت المركز الرابع.

وستلعب كوريا الجنوبية أمام متصدر المجموعة السابعة، الذي سيكون على الأغلب منتخب البرازيل يوم الاثنين المقبل، بينما تواجه أستراليا منتخب الأرجنتين السبت وتلعب اليابان ضد كرواتيا يوم الاثنين.

MENAFN03122022000151011027ID1105262833


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية