Sunday, 29 January 2023 06:30 GMT

أساليب فعالة للتحكم في شخصيتك الحساسة وتغييرها

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - الشخصية الأنثوية الحساسة تظهر المودة العميقة والشعور القوي بالآخرين.تتميز الشخصية الحساسة للإناث بالثقة والصدق والقدرة على التواصل بشكل فعال مع من حولها.

ولكن رغم صدقها التام تجاه الآخرين، إلا أنها تعاني من ترددها المستمر وانسحابها وإخفاء مشاعرها الحقيقية بسبب عجزها الداخلي وعدم قدرتها على التعبير عن نفسها.

من ناحية أخرى، ترتبط شخصية المرأة الحساسة بعدم راحتها وعدم تقديرها للعلاقات الجماعية، على عكس التأثر والاضطراب إلى حد كبير ببيئتها، بما في ذلك الظروف التي تعيش فيها والتحديات الخارجية التي تحيط بها.

وفي السطور طرق لتغيير شخصيتك الحساسة.

– التفكير في الخارج وليس الداخل من المهم اتباع طريقة التفكير في ظاهرة الأشياء من حولك، وتتحدث بوضوح ومنطقية، لأن التفكير بين السطور قد يجعلك مضطرباً ومحبطاً.

– أولاً: اهتماماتك الشخصية حاولي التوقف عن تفضيل الآخرين على مصالحك، لذا اهتم بمصالحك الخاصة وكن مستعداً لما يجعلك تشعر بالراحة والراحة، بغض النظر عن التكلفة، بسبب التغيير.

– التفكير المنطقي هو سلاحك دربي عقلك على التفكير بحكمة وعقلانية في مجرى الأحداث والابتعاد عن المشاعر التي قد تدفعك للانخراط في أفعال سلبية لا غنى عنها لك.

– تخلصي من التفاصيل المؤلمة إن الحفاظ على منظورك للأشياء بشكل سطحي قليلاً يمكن أن يتجنب المشاعر المفرطة والمرهقة

– الإتزان والحكمة ابتعدي عن كل ردود الأفعال المبالغ فيها المتعلقة بحياتكم الشخصية والعملية، وانسب أي تجربة فاشلة، واجهي من ظلمك. وفي نفس الوقت اجعلي مغفرة أخطاء الآخرين من صفاتك الإيجابية.

MENAFN03122022000151011027ID1105262647


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.