Friday, 03 February 2023 07:12 GMT

رسوم الحنة وبقايا الصابون.. 5 أخطاء تؤذي الجلد والشعر

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - حذر طبيب أمراض جلدية من عدة أخطاء يقع فيها كثيرون، وتلحق ضررا بالغا بصحة الجلد والشعر، رغم انتشارها وبساطة بعضها.

وسرد الدكتور هاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث في مصر، هذه الأخطاء في منشور مطول عبر صفحته بموقع 'فيسبوك'.

وأول تلك الأخطاء، بحسب الناظر 'ترك آثار من الصابون على الجلد بعد الاستحمام نتيجة عدم غسلها بالماء جيدا وخاصة في مناطق الثنايا مما يسبب التهابات وحساسية موضعية وحكة شديدة'.

والخطأ الثاني هو 'عدم تجفيف الماء جيدا بين الأصابع خاصة القدمين مما يسمح بنمو الفطريات والتي تسبب التهابات وتشققات مؤلمة ورائحة كريهة'.

وأوضح الناظر أن الخطأ الثالث هو 'الاستحمام بصابون يحتوي على مطهرات مثل الكبريت والديتول مما يؤدي لقتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد وفي نفس الوقت إعطاء مناعة للبكتريا الضارة ضد المضادات الحيوية بالإضافة للحساسية الجلدية'.

وأضاف أن الخطأ الرابع هو 'استخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمى بروتين أو كراتين أو كولاچين أو بتوكس أو فيللر أو أي مسمي آخر حيث تبين أن تلك الكريمات تسبب الإصابة بأنواع من الأمراض السرطانية الخطيرة كما أنها تدمر الشعر وتسبب سقوطه'.

أما الخطأ الخامس، بحسب الدكتور هاني الناظر، فهو 'رسومات الحنة على الجلد والتي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات شديدة ومؤلمة تصل لحد الحروق وتترك آثارا لا يمكن علاجها.. لا تقعوا في هذه الأخطاء وحافظوا على صحتكم وصحة أولادكم وبناتكم'.

MENAFN01122022000151011027ID1105256910


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.