Friday, 03 February 2023 01:04 GMT

هشام خرما أول موسيقي مصري في الميتافيرس

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يشارك الموسيقار المصري هشام خرما بموسيقاه في أول مدينة مصرية على الميتافيرس ميتاتوت –METATUT والتي أطلقت رسمياً اليوم، ليصبح أول موسيقار مصري تُعزف موسيقاه في الميتافيرس.

وتعد مدينة 'ميتاتوب' المشروع الأكبر والأول من نوعه في هذا المجال بمصر بالتعاون مع شركة كيوب CUBE CONSULTANTS.

ويستمع الحضور لمقطوعتين للموسيقار هشام خرما في منطقتين هما 'بوابة هرم توتيرا' و'قاعة اللحن المسحور'.

وتعتبر 'توتيرا' مدينة إبداعية للمصممين من جميع أنحاء العالم، لتقديم تصميمات تهدف لإحياء الروح المصرية القديمة بطريقة معاصرة، وهي مستوحاة من تصميم الهرم الأكبر خوفو ومخصصة للبحث العلمي والسياحة الفضائية.

وبدأت فكرة مدينة ميتاتوب الافتراضية، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وبمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون،
حيث تعتمد فكرة المدينة على افتراض تخيلي بعودة الملك توت عنخ آمون عام 2022 ليستكمل ما كان يحلم به لوطنه من خلال العالم الافتراضي وباستخدام تكنولوجيا العصر المتاحة لمساعدة شعبه لاكتشاف ما وراء الحضارة المصرية القديمة في صورة عصرية حديثة.

ويسافر زائر المدينة في رحلة عبر الزمان والمكان، ليعيش تجربة فريدة تدمج بين الحضارة المصرية بشكل عصري وبين حضارة تخيلية للمستقبل، في كافة مجالات الحياة سواء السكن، الترفيه، التجارة، التعليم، وكافة الأعمال.

يذكر أن هشام خرما شارك في قمة المناخ 'كوب 27' الذي استضافته مصر مؤخراً، بتأليف المقطوعة الرئيسية للمؤتمر، بجانب الموسيقى التصويرية لفيلم المؤتمر الافتتاحي.

MENAFN01122022000151011027ID1105256880


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.