Wednesday, 08 February 2023 04:11 GMT

ارتفاع طفيف في حجم الأموال الروسية المجمدة في سويسرا

(MENAFN- Swissinfo)
احتجاج مناهض للغزو الروسي لأوكرانيا في مدينة برن في أبريل 2022 حث خلاله المتظاهرون الحكومة على اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد الجهة المعتدية. © Keystone / Peter Klaunzer

قالت السلطات السويسرية إنه منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شهر فبراير وبدء تنفيذ العقوبات الغربية، جمدت سويسرا أصولا مالية روسية بلغت قيمتها حوالي 7.5 مليار فرنك سويسري.

هذا المحتوى تم نشره يوم 01 ديسمبر 2022 - 14:33 يوليو, 01 ديسمبر 2022 - 14:33 Keystone-SDA/ع.ع
  • Português (pt) suíça aumenta bloqueio de fundos russos
  • Pусский (ru) объем заблокированных в швейцарии российских активов вырос
  • English (en) swiss note another slight rise in frozen russian funds (الأصلي)

وأشار بيان أصدرته أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية ( seco )رابط خارجي يوم الخميس الأوّل من شهر ديسمبر الجاري إلى أن هذا الرقم، يمثّل زيادة طفيفة عن 6.7 مليار التي تم الإبلاغ عنها في يوليو الماضي. وتعود هذه الأصول إلى جهات مشمولة بالعقوبات تتكوّن من 1239 فردًا و 116 شركة و 15 عقارًا. ويعكس المبلغ المشار إليه الوضع يوم 25 نوفمبر.

وسلطت هذه الإحاطة الشاملة أيضًا الضوء على حجم الأصول الاجمالية المملوكة لروسيا في سويسرا، سواء كانت خاضعة للعقوبات ام لا، والتي تم الإبلاغ عنها بحلول 3 يونيو من هذا العام كجزء من التزام إبلاغ جديد. وقالت وزارة الاقتصاد إن المبلغ الاجمالي لهذه الأصول وصل إلى 46.1 مليار فرنك، تعود ملكيتها إلى 123 شخصًا أو كيانًا و 7548 نشاطا مهنيا.

وأوضحت السلطات السويسرية أن مواطني المجال الاقتصادي الأوروبي والمقيمين القانونيين معفيون من حظر إيداع أموال جديدة، وكذلك من متطلبات الإبلاغ عند الإيداع. كما أن هذا الشرط لا يسري إلا على الودائع التي تزيد عن 100000 فرنك. وبناءً على ما سبق، تقول أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية، إن مستوى الأصول المبلغ عنها «لا يمكن مساواته بالمبلغ الإجمالي للأموال ذات المنشأ الروسي الموجودة في سويسرا».

ومنذ أن اختارت الحكومة السويسرية في 28 فبراير الماضي تبني عقوبات الاتحاد الأوروبي الأولية ضد روسيا، قامت بتحديث قائمتها للشركات والأفراد المدرجين في القائمة السوداء باستمرار، والتزمت بتنفيذ كل حزمة من عقوبات الاتحاد الأوروبي - كالحزمة الثامنة التي تستهدف قطاع النفط الروسي التي اعتمدها الاتحاد مؤخرا.

ومع ذلك، استمرت المنظمات غير الحكومية، وأحيانًا المراقبون الدوليون، في الادعاء بأن السلطات السويسرية لا تفعل ما يكفي لتضييق الخناق على الأصول الروسية الضخمة في البلاد.

المزيد

المزيد

تعقب أموال 'الأوليغارشية الروسية'.. سويسرا تحاول تبديد الشكوك

هذا المحتوى تم نشره يوم 24 مايو 2022 يوليو, 24 مايو 2022 عرض لنقاط الخلاف الرئيسية المثيرة للشكوك بشأن الجهود السويسرية في مجال تعقب وتجميد أصول الروس الخاضعين للعقوبات.

MENAFN01122022000210011054ID1105255545


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.