Monday, 06 February 2023 07:11 GMT

الملكية لحماية البيئة البحرية تصدر كتاب التراث البحري العقباوي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أصدرت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، كتابا خاصا بالتراث البحري العقباوي، من خلال مشروع 'توثيق المصطلحات والأمثال العقباوية ذات العلاقة بالبيئة البحرية'.

اضافة اعلان


ويسلط الكتاب الضوء على جزء مهم من التراث المجتمعي البحري، وتحديدا المسميات والمصطلحات والأمثال المتداولة التي لها علاقة بالبحر ومصادره وأنشطته.


وأشار المدير التنفيذي للجمعية محمد الطواها، وهو أحد المشاركين في إصدار الكتاب، إلى أن مدينة العقبة تنفرد عن بقية المدن الأردنية، لأنها المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة والمنفذ البحري لها، وتتميز بمجتمعها المتنوع، وجبالها وشواطئها وتاريخها؛ وتحتضن إرثا غنيا يعبر عن الإرث المجتمعي المرتبط بالبحر، والتراث الفريد الذي يشمل مواقعها الأثرية، وعادات المجتمع وتقاليده، وتلك المرتبطة بوجبات الطعام وكلمات أغانيهم وبتنوع وتعدد العادات والتقاليد المستوحاة من تعدد أصول ساكنيها الذي ينتمي جزء منهم إلى مدن الشمال والوسط والجنوب، ويشكلون نسيجا متنوعا.


وأوضح أن الجمعية تسعى من خلال رؤيتها العامة إلى الحفاظ على البيئة البحرية بمصادرها وقيمها المادية وغير المادية للأجيال القادمة في الأردن، ويعتبر توثيق الإرث المجتمعي الخاص بالمنطقة البحرية جزءا منها، إضافة إلى إمكانية تقديم مفهوم جديد للمنتجات السياحية المرتبطة بالخدمة التي يقدمها المجتمع المحلي.

MENAFN01122022000208011052ID1105255330


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية