Thursday, 09 February 2023 01:56 GMT

21 مليون دولار لخطة استجابة الأردن للأزمة السورية

(MENAFN- Amman Net)

 بلغ حجم تمويل بند دعم الخزينة في خطة استجابة الأردن للأزمة السورية 21.8 مليون دولار، من أصل 492 مليون دولار موّلت فيها الخطة السنوية منذ مطلع العام، وفق بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

ووفق بيانات للوزارة، فإن نسبة تمويل متطلبات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية بلغت 21%، أي ما مقداره قرابة 492 مليون دولار من أصل 2.28 مليار دولار، حيث بلغت نسبة عجز تمويل الخطة 79%، وبقيمة 1.78 مليار دولار.

حجم تمويل الخطة لغاية 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي توزع على؛ 289 مليون دولار لتمويل متطلبات بند دعم اللاجئين، إضافة إلى 77.5 مليون دولار لبند دعم المجتمعات المستضيفة.

وموّلت الخطة أيضا، 4.7 ملايين دولار لدعم مشاريع الاستجابة لجائحة كورونا ضمن خطة الاستجابة للأزمة السورية، و98.8 مليون دولار لبند يدعم مشاريع البنية التحتية وتنمية القدرات المؤسسية.

وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، أشارت في تصريح سابق إلى أن تراجع المجتمع الدولي عن دعم اللاجئين أثّر بصورة مباشرة في قيمة المساعدات الخارجية المقدمة للمملكة؛ نتيجة لتبعات الأزمات السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، مؤكدا أن الأردن يدعو بشكل مستمر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته وتقديم الدعم والتمويل المناسب للاجئين.

وبينت أن الحكومة ستستمر بدورها الإنساني في توفير الخدمات اللازمة للاجئين السوريين ضمن الإمكانيات المتوافرة، بالإضافة إلى التزامه بسياسته المتعلقة باستضافة اللاجئين لحين عودتهم الطوعية إلى بلادهم.

MENAFN01122022000209011053ID1105254183


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية