Monday, 06 February 2023 02:55 GMT

شمول 33 ألف طالب بالمنح والقروض الجامعية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قال المستشار الاعلامي لوزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والناطق الاعلامي مهند الخطيب بان المخصصات المالية المرصودة للمنح والقروض الجامعية تشمل قرابة ٣٣ الف طالب وطالبة.

وكشف ان الطلبة الجامعيين المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض الجامعية نحو ٨٩ الف طالب.

واشار إلى انه تم استثناء ٩ الاف طلب نظرا لعدم تحقق الشروط الواجب تقديمها للمنح والقروض الجامعية، لافتا إلى أن 47 الف طالب لن يتم شمولهم بالمنح من الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من المنح والقروض الجامعية.

واكد الخطيب بان التعليم العالي تبذل جهودا حثيثة وذلك مع وزارة المالية لتوفير مخصصات مالية لشمول اكبر عدد ممكن من الطلبة.,وفق يومية الرأي.

وكانت الوزارة قد اعلنت في وقت سابق عن موعد صرف المستحقات المالية للطلبة.

يشار بان الوزارة ستقوم بصرف مستحقات الطالبات الحاصلين على المنح الجزئية ٤٥ ساعة والقروض لجميع الطلبة الدارسين في كل من الجامعة الأردنية والهاشمية، حيث يمكن جميع الطلبة استلام مبالغهم باستخدام البطاقة الجامعية او البنوك المعتمدة اعتبارا من الثلاثاء القادم.

كما ستقوم الوزارة بإعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023 يوم غد بعد اجراء التدقيق اللازم.

MENAFN30112022000151011027ID1105251976


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.