Monday, 06 February 2023 03:57 GMT

أميركي من أصل أفريقي رئيساً للنواب خلفاً لبيلوسي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - انتخب المشرعون الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي، أول زعيم له من أصول أفريقية. واختار النواب الديمقراطيون حكيم جيفريز خلفاً لنانسي بيلوسي، الرئيسة السابقة للمجلس التي تنحت عن منصبها إثر انتخابات منتصف الولاية الأخيرة بعد أكثر من عقدين على وجودها في منصبها.

وبهذا تكون وجوه قيادات الحزب الديمقراطي في مجلس النواب تغيرت جذرياً، ومعها ستتغير ملامح المرحلة المقبلة في المجلس الذي سيسيطر عليه الجمهوريون مع تسلمهم الأغلبية في الثالث من يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتحدث جيفريز البالغ من العمر 52 عاماً عن الفارق العمري بينه وبين القيادات الديمقراطية السابقة والحالية فقال: «نعكس الحماسة والحيوية والفردية في المجلس وما يمثله كمؤسسة. أتطلع قدماً لتمثيل هذا ونحن نتسلم مقاعدنا في القيادة».

وبهذا سيصبح جيفريز أصغر زعيم في الكونغرس، إذ إنه يصغر زعيم الجمهوريين كيفين مكارثي بـ5 أعوام.

كما أنه سيكون الأميركي الأول من أصول أفريقية يتسلم زعامة حزب في الكونغرس.

MENAFN30112022000151011027ID1105251974


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية