Wednesday, 01 February 2023 05:59 GMT

مشكلة سيلان اللعاب أثناء النوم مشكلة يعاني منها الكثيرون

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - سيلان اللعاب في النوم هو بالتأكيد شيء يكرهه الجميع إذا استيقظت مع الكثير من الماء واللعاب الكثيف على وسادتك.

وهذه علامة على احتمال تعرضك لفرط إفراز اللعاب أثناء الليل ، خاصة إذا تكرر فيك لأكثر من يومين ، ونوضح لك ذلك في هذا المقال.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تفسيرات مختلفة لسيلان اللعاب أثناء النوم وطرق طبيعية لتجنب هذا اللغز وعلاجه

أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم:

1) وضعية النوم:

هناك وضعان للنوم يمكن أن يجعلك يسيل لعابك بسهولة أكبر أثناء نومك: على سبيل المثال ،” النوم على بطنك والنوم على جانبك ، هذا بسبب قوانين الجاذبية ، فعندما يسيل لعاب الجسم ، يتدفق السائل إلى مقدمة الفم أو جانبه.

عندما يكون وجهه لأسفل لذا فإن النوم على ظهرك هو أسرع طريقة لحل هذه المشكلة

2)“توقف التنفس أثناء النوم:

يعتبر زيادة إفراز اللعاب أحد الأعراض الرئيسية لانقطاع التنفس أثناء النوم ، وهي حالة تؤدي إلى توقف الشخص عن التنفس عدة مرات أثناء النوم طوال الليل.

تشمل الأعراض الأخرى الشخير وضيق التنفس والنعاس المفرط أثناء النهار. … جفاف الفم في الصباح الباكر

3) احتقان الأنف:

عند المعاناة من احتقان الأنف ، يتنفس الناس من خلال أفواههم أثناء النوم ، وفتح أفواههم يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب أثناء النوم.

4) عدوى الجزر المعدي المريئي:

الارتجاع المعدي المريئي هو حالة مرضية يرتد فيها حمض المعدة إلى المريء حيث يتراكم. نتيجة لذلك ، قد يواجه الأشخاص المصابون بالارتجاع المعدي المريئي صعوبة في البلع ، وينتج الجسم المزيد من اللعاب في محاولة لطرد حمض المعدة من المريء ، وهو ما يحدث أثناء النوم.

ما أنواع الأدوية المحددة التي يجب أن أتناولها؟ 5) تناول أنواع معينة من الأدوية:

يمكن أن تسبب أنواع معينة من الأدوية ، مثل الأدوية النفسية ، زيادة إفراز اللعاب، تؤثر هذه الأنواع من الأدوية على الجهاز العصبي.

ما الذي يسبب زيادة إفراز اللعاب دون القدرة على توجيه عضلات الفم لاحتواء السائل أو ابتلاعه. يجب عليك التحقق من تعليمات الدواء لمعرفة ما إذا كان الدواء يسبب ذلك!

6) صعوبة البلع:

هناك العديد من الحالات الطبية مثل مرض باركنسون والتصلب المتعدد وضمور العضلات أو التهاب الحلق التي تسبب صعوبة في البلع ، مما يؤدي إلى زيادة الإفرازات واللعاب أثناء النوم العميق.

7) العدوى:

العدوى ، وخاصة التهابات الجيوب الأنفية ، التي يمكن أن تسبب زيادة سيلان اللعاب

عندما يحاول الجسم طرد أي مادة غريبة تهاجم جهاز المناعة ، كما في حالة انسداد الأنف ، يلجأ الجسم إلى التنفس عن طريق الفم ، مما يزيد من تدفق اللعاب.

8) أمراض الجهاز العصبي:

قد تكون السكتة الدماغية أو الشلل الدماغي أيضًا سببًا لإفراط في سيلان اللعاب أثناء النوم ، حيث يمنع الانهيار العصبي الدماغ من إرسال إشارات إلى العضلات حول الفم والفك للسيطرة على اللعاب ومنع سيلان اللعاب المفرط أثناء النوم.

9) التهاب لسان المزمار:

هو التهاب يحدث في مؤخرة الحلق ويسبب جريان الماء مما يسبب صعوبة في البلع مما يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب أثناء النوم.

10) متلازمة جيلان بارون:

هذا مرض مناعي ذاتي شديد حيث تتلف الخلايا العصبية أو تتآكل حيث يبدأ الجسم في مهاجمتها كاستجابة مناعية معيبة ، مما يؤدي إلى ضعف أو شلل عضلي.

يقولون أن ديدان المعدة تسيل أيضًا

طرق وعلاج زيادة إفراز اللعاب أثناء النوم:

1) تناول قطعة من الليمون قبل النوم 2) غير وضعية نومك ، فالنوم على ظهرك هو أفضل وأسرع طريقة للتخلص من سيلان اللعاب أثناء النوم 3) اشرب الكثير من الماء 4) قم بعمل تمارين خاصة للوجه 5) تجنب الطعام الحار

حتى الآن ، تعرفنا على أسباب وعلاج سيلان اللعاب أثناء النوم.

MENAFN30112022000151011027ID1105251644


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية