Monday, 06 February 2023 02:16 GMT

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكرم نادين لبكي

(MENAFN- Alghad Newspaper)

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حصول المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية نادين لبكي على جائزة مجلة فارايتي الدولية في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي ستقام في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول)، في مدينة جدة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

نادين لبكي لـ”الغد”: للسينما قوة ونفوذ وسلطة تدفع نحو التغيير – فيديو

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان تغريدة عبر تويتر، بعنوان“السينما معرفة”، تعلن فيها سلسلة حوارات ملهمة تجريها نادين لبكي في 3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل خلال فعاليات المهرجان.

وستحصل نادين على جائزة مجلة فارايتي الدولية لأفضل صانعة أفلام، فقد وضعت لبكي أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها“كارميل” الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في 2007.

كما اشتهرت نادين بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، فهي أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها“كفر ناحوم”.

اقرأ أيضاً:

MENAFN30112022000072011014ID1105247777


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.