Friday, 27 January 2023 04:54 GMT

3 مشاعر بإمكانها تدمير القلب

(MENAFN- Alghad Newspaper)

حذر الدكتور مارتن لوي، استشاري أمراض القلب في عيادة «هارلي ستريت»، من أن الذين يعانون من الكثير من التوتر والحزن والغضب يمكن أن يضروا بصحة قلوبهم بشدة، موضحاً أن هذه المشاعر يمكن أن تضع الشخص في خطر أكبر للإصابة بفشل القلب المفاجئ، الذي يسمى باعتلال عضلة القلب الإجهادي، وأمراض القلب المميتة الأخرى.

كيف يصلح قلب الإنسان نفسه بعد الجلطات؟

ويحدث اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد عندما يتغير ويكبر شكل الجانب الأيسر من القلب، وهو الغرفة الرئيسية لضخ الدم إلى الجسم.

ويطلق على هذه الحالة اسم متلازمة القلب المنكسر لأنها غالباً ما ترتبط بفترات شديدة من الحزن والاكتئاب، ويمكن أن تكون قاتلة أحياناً.

ويمكن أن تؤثر هذه المشاعر على القلب، إذ عندما يكون الفرد مكتئباً، ينتج الجسم الكثير من هرمونات التوتر التي تؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم. وأوضح الدكتور لوي أن «العوامل النفسية والاجتماعية مثل الحزن والاكتئاب يمكن أن تسهم في الإصابة بالنوبات والأمراض القلب والسكتة القلبية». -وكالات

اقرأ أيضاً:

MENAFN30112022000072011014ID1105247773


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.