Wednesday, 01 February 2023 07:58 GMT

طلبة جامعة الإمارات يرسمون "لوحات وطنية" بمناسبة عيد الاتحاد

(MENAFN- Iris Media Press Services) العين: نظّم قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة فنية قدّمها الفنان الإماراتي إبراهيم العوضي وشارك فيها 20 طالبة من مختلف الكليات والتخصصات، أنجزن خلالها لوحات ورسومات فنية إبداعية تعكس احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الحادي والخمسين.

وقام العوضي خلال الورشة التي استمرت لمدة 4 أيام بتوجيه الطالبات نحو أساسيات استخدام الفرشاة والسكين في الرسم وألوان الأكريليك، وخطوات تحويل العمل الفني من فكرة وخيال في ذهن الرسام إلى لوحة إبداعية مكتملة العناصر.

وأكد العوضي أن طريقته في التدريب تكمن في تحفيز المتدربين على اختيار أفكار فنية إبداعية، ثم تحويل الفكرة إلى عناصر ومبادئ الفن والتصميم، ومن ثم الانتقال بهم إلى مرحلة موازنة التكوين والتعامل مع الأرضية وتطبيق الطلاء بطريقة الطبقات، حتى تتطور اللوحات ببطء بتقنية رسم متسقة.

وتوجّه بالشكر إلى جامعة الإمارات على تنظيم هذه الورشة مشيداً بجهود القائمين على قسم الإعلام والصناعات الإبداعية في توفير الإمكانات اللازمة لإنجاح الورشة وتحقيق الاستفادة القصوى، خاصة وأن الطالبات أبدين حماساً وتفاعلاً كبيراً، مما يؤكد وجود مواهب فنية حقيقية لديهن.

بدورهن عبّرت الطالبات المشاركات في الورشة عن سعادتهن في الحصول على فرصة تدريبية احترافية على يد أحد الفنانين الإماراتيين البارزين، حيث أكدت الطالبة عهود الصريدي أن تجربتها مع الورشة كانت مثمرة للغاية، وتعلّمت كيفية مزج الألوان. وقالت: "لقد كانت الاستفادة كبيرة في الورشة نظراً للخبرة الواسعة التي يتمتع بها المدرب والذي ساعدني على إنجاز لوحة مرتبطة بي وبثقافتي وبشكل خاص بمناسبة اليوم الوطني."

من ناحيتها قالت صفاء محمد الحارثي أنها أنجزت رسمة تصوّر الصفحة الأولى من الجريدة التي نشرت خبر إعلان اتحاد الإمارات وانتخاب الشيخ زايد رئيساً لها، مشيرة إلى أنها أرادت من خلال هذه اللوحة تسليط الضوء على أحد أهم اللحظات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الطالبة فاطمة اليماحي فأنجزت لوحة البيوت التراثية، وقالت إن الفنان إبراهيم العوضي ساعدها في طريقة تحويل فكرة هذا العمل إلى واقع، وكيفية التعامل مع الألوان. وأضافت: "بعد أن أرشدني وعلمني كيفية استخدام الألوان بشكل صحيح، شعرت بالحرية وثقة أكبر."

وفي اليوم الأخير من الورشة قام الدكتور حسن النابودة، عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وبحضور الدكتور أحمد المنصوري، رئيس قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بتكريم الفنان إبراهيم العوضي، مشيدان بجهوده في نقل خبراته الفنية وتجاربه الغنية إلى طلبة الجامعة.

الجدير بالذكر أن إبراهيم العوضي من الفنانين التشكيليين الإماراتيين الذين لديهم بصمة واضحة في الفن التشكيلي محلياً وخليجياً منذ الثمانينيات، وهو من مؤسسي جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وقدّم عشرات الدورات الفنية في مختلف مدن الدولة. وتُركّز أعمال العوضي على التراث وخدمة المجتمع وتسليط الضوء على قضاياه، علاوة على التعبير عن الهموم الإنسانية بشكل عام. وشارك في العديد من المعارض الفنية محلياً وعالمياً.

MENAFN30112022003390011655ID1105247638


Iris Media Press Services

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية