Friday, 03 February 2023 11:09 GMT

نقابة «ايكويت»: نطالب بشمول موظفي «النفطي الخاص» بمكافأة الصفوف الأمامية وبيع الإجازات

(MENAFN- Al-Anbaa) أسامة أبوالسعود
أكد نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات طارق الفارس ان الكوادر الوطنية بالقطاع النفطي الخاص بذلوا أقصى الجهود خلال أزمة كورونا وحققوا أرباحا هائلة للشركات التي يعملون بها ورفع اسم الكويت عاليا خلال الأزمة وبعدها.
وأوضح الفارس، في تصريح صحافي، أن هؤلاء الرجال من أبناء الكويت الذي واجهوا المخاطر وعملوا بأقصى قدرة ممكنة خلال الأزمة يستحقون صرف مكافأة الصفوف الأمامية أسوة بغيرهم من العاملين في القطاع النفطي الحكومي.
ولفت إلى أن قانون العمل في القطاع النفطي يساوي بين جميع العاملين في القطاع النفطي سواء الحكومي أو الخاص في الحقوق والواجبات.
ودعا الفارس نواب مجلس الأمة ومجلس الوزراء إلى ضم المستحقين في القطاع النفطي الخاص إلى مكافأة الصفوف الأمامية تقديرا للدور المشهود لأبناء الكويت من العاملين في القطاع الخاص خلال الأزمة.
وطالب بضرورة شمول العاملين في القطاع الخاص ضمن بيع الإجازات، فهو ضمن قوانين العمل التي يجب أن تطبق على الجميع وفق مسطرة واحدة.
وختم تصريحاته بالتأكيد على أن عدم منح العاملين في القطاع الخاص حقوقهم العادلة يجعله قطاعا طاردا للكفاءات الوطنية ويزيد من الضغوط على الحكومة للتعيين في القطاع الحكومي، وهو يتعارض مع سياسة الدولة التي تستهدف فتح آفاق جديدة لتوظيف الشباب الكويتي في القطاع الخاص.

MENAFN29112022000130011022ID1105245123


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.