Monday, 30 January 2023 05:24 GMT

اليوم الإماراتي الـ 51.. تنمية ورخاء

(MENAFN- Al-Anbaa)

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعيدها الـ 51، ونحتفل معها ونبتهج لهذه المناسبة هنا في الكويت، وجميعنا شعب واحد يعيش على خليج واحد يربطنا تاريخ مشترك وأواصر محبة وإخاء، حفظ الله شعوبنا وبلداننا من كل شر، وأدام على إمارات المحبة.. الرخاء والعز والفخار.
وبدوري، أتقدم بالتهنئة من مقام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن الشعب الإماراتي الشقيق ومن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الكويت د.مطر حامد النيادي.
تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تسير في مصاف البلدان المتقدمة عالميا، على الرغم من موقعها في العالم الثالث النامي، إلا أن دولة الاتحاد الإماراتي الشقيق عكست أوجه التنمية المستدامة من خلال الواجهات الحضارية المعمارية في البلاد، ومن خلال الإنجازات المتميزة نسبة للإنجازات في المنطقة العربية.
وتعتني دول الإمارات بالتنمية المستدامة وتعمل عليها في مجال علوم الفضاء والتكنولوجيا، وثورة الذكاء الاصطناعي، ولعلها ستلقب بالريادة في مجال العلوم التكنولوجية والمال والأعمال دوليا.
وتتميز الإمارات الشقيقة بقدرتها على استقطاب الشركات العالمية للاستثمار في إماراتها المتحدة على مستوى العالم العربي وفي المنطقة الخليجية، وما أن استمرت على هذا النحو بتوفيق من الله تعالى من العمل بالإستراتيجية المحكمة لتحقيق التنمية المستدامة 100% ورؤية الإمارات العربية المتحدة المتجددة في كل عام.
وأطلقت رؤية هذا العام لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات أجمل مبنى على وجه عبر متحف المستقبل خلال شهر فبراير 2022 الماضي، كما أن البلاد حققت فائضا ماليا في إيراداتها الحكومية بلغ 125.5 مليار درهم (34 مليار دولار)، وذلك خلال النصف الأول من العام 2022.
وتعمل قيادة الدولة الحكيمة والرشيدة على «جعل الدولة مركزا ماليا رائدا على مستوى العالم».
وفي تغريدة على «تويتر» أطلقها مركز الشيخ محمد بن راشد أنه «تم تحديد الموعد الجديد لإطلاق أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر في 30 نوفمبر الجاري عند الساعة 12:39 مساء بتوقيت دولة الإمارات، وستجري عملية الانطلاق من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في الولايات المتحدة، ما لم تطرأ ظروف أخرى أو استثنائية.
وأما إكسبو 2022 فقد تحولت إلى إمارة دبي، وتشهد هذه المناسبة عدة مفاجآت منها، إطلاق أجنحة ومعارض ومراكز ومتاحف وجناح التنمية المستدامة (تيرا)، ويعزز معرض إكسبو دبي 2022 دور الصداقة مع البيئة من خلال مدينة «إكسبو دبي» خالية من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، وستحتفظ بـ 80% مما تم تشييده من بنى تحتية، وأبنية، بما في ذلك 123 مبنى حصل على شهادة «لييد».
وهكذا، فالإمارات العربية المتحدة شهدت نصف قرن ويزيد على التنمية والرخاء، ما يعود على الأجيال القادمة عقودا وعقودا من التقدم والازدهار والرفاه.

[email protected]

MENAFN29112022000130011022ID1105244979


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.