Sunday, 29 January 2023 12:12 GMT

آمال تونسية التانجو وبولندا في مهمة خطرة

(MENAFN- Al Watan) يأمل نجم الأرجنتين ليونيل ميسي إبقاء حلم منتخب بلاده بترصيع قميصه بنجمة ثالثة، قائماً عندما يواجه بولندا التي تبحث عن تعادل على أقل تقدير ينقلها للدور الثاني، اليوم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لدور المجموعات لمونديال قطر 202.
وفي المجموعة الرابعة يجد المنتخب التونسي نفسه أمام الفرصة الأخيرة للتأهل إلى دور ثمن النهائي عندما يواجه حامل اللقب منتخب فرنسا الضامن تأهله، فيما يخوض الدنمارك قمة نارية أمام أستراليا.
المناسبة
كأس العالم 2022
الدور
المجموعات
الجولة
الثالثة
أحلام وأمان
يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز أمام نظيره البولندي ليضمن بنسبة كبيرة الصدارة وتحاشي مواجهة فرنسا، شرط عدم فوز الأخضر بعدد وافر من الأهداف على المكسيك.
في المقابل، يستطيع منتخب بولندا الاكتفاء بالتعادل ليضمن تأهله أما فوزه فيمنحه الصدارة، بعدما خرج بتعادل سلبي مع المكسيك في مباراته الأولى، قبل أن يكسب الأخضر بهدفين في مباراة افتتح فيها هدافه روبرت ليفاندوفسكي رصيده في النهائيات في خامس مباراة له.
وتميز أداء بولندا بالواقعية وبالصلابة الدفاعية من دون تقديم كرة استعراضية.
وستكون المواجهة مثيرة بين ميسي وليفاندوفسكي.
المجموعة
C
التوقيت
22:00
الملعب
974
الأرجنتين
النقاط
3
المركز
2
فرص التأهل
الفوز
التأهل مباشرة
التعادل
انتظار نتيجة السعودية والمكسيك
الخسارة
مغادرة المونديال
بولندا
النقاط
4
المركز
1
فرص التأهل
الفوز
يتأهل مباشرة
التعادل
يتأهل مباشرة
الخسارة
انتظار نتيجة السعودية والمكسيك
فرصة أخيرة
يجد المنتخب التونسي نفسه أمام الفرصة الأخيرة للتأهل إلى ثمن النهائي عندما يواجه نظيره الفرنسي الذي كان أول المتأهلين للدور المقبل منذ نهاية الجولة الثانية.
ويدرك المنتخب التونسي، المشارك للمرة السادسة، صعوبة مهمته أمام منافس لم يفز عليه في 4 مواجهات سابقة، ويواجهه للمرة الأولى منذ مايو 2010.
ويأمل نسور قرطاج في تفادي سيناريو عدم الفوز بأي مباراة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في 6 مشاركات بعد نسخ 1998، 2002، 2006، ويقف منتخب تونس عند عتبة إنجاز تاريخي أمام الديوك على استاد المدينة التعليمية في الدوحة بعد التعادل السلبي الثمين أمام الدنمارك والخسارة أمام أستراليا صفر/ 1.
من ناحيته، يخوض منتخب فرنسا المباراة دون ضغوطات بعدما فاز على أستراليا 4/ 1 وأتبعه بانتصار ثان على الدنمارك 2/ 1، ليتربع على الصدارة بالعلامة الكاملة 6 نقاط على أمل تعزيزه بفوز ثالث.
المجموعة
D
التوقيت
18:00
الملعب
إستاد المدينة التعليمية
تونس
النقاط
1
المركز
4
فرص التأهل
الفوز
انتظار نتيجة الدنمارك وأستراليا
التعادل
يغادر البطولة
الخسارة
يغادر البطولة
فرنسا
النقاط
6
المركز
1
فرص التأهل
تأهل منذ الجولة السابقة
تجديد الثقة
على ملعب الجنوب، ستحدد المواجهة المقامة في الوقت عينه بين الدنمارك وأستراليا هوية المتأهل إلى ثمن النهائي بانتظار نتيجة مباراة فرنسا وتونس.
ويحتاج الدنمارك للنقاط الثلاث في مسعاها للتأهل، ولكنه على غرار تونس لم تهز شباك منافسيه سوى مرة واحدة بفضل أندرياس كريستنسن في الخسارة أمام فرنسا 1/ 2.
من ناحيته، يأمل منتخب أستراليا في بلوغ الأدوار الإقصائية في كأس العالم للمرة الثانية في 6 مشاركات، بعد مونديال 2006، فالتعادل سيجعله في الدور المقبل شريطة عدم فوز تونس على فرنسا بنتيجة تصب في مصلحة نسور قرطاج.
المجموعة
D
التوقيت
18:00
الملعب
إستاد الجنوب
الدنمارك
النقاط
1
المركز
4
فرص التأهل
الفوز
انتظار نتيجة تونس وفرنسا
التعادل
مغادرة المنافسة
الخسارة
مغادرة المنافسة
أستراليا
النقاط
3
المركز
2
فرص التأهل
الفوز
التأهل مباشرة
التعادل
انتظار نتيجة تونس وفرنسا
الخسارة
مغادرة المنافسة
الأرجنتين وبولندا في مهمة بطاقة التأهل
- فرنسا تخوض جولة الختام بلا ضغوطات
- تونس أمام ليلة تاريخية لحسم بلوغ دور الـ16
- الدنمارك بحاجة إلى إسقاط أستراليا
- الأستراليون أمام التأهل الثاني لثمن النهائي

MENAFN29112022000089011017ID1105244746


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.