Sunday, 29 January 2023 03:33 GMT

دول الخليج تسعى لتعزيز تواجد الشركات المحلية بسوق مشروعات الهندسة والتوريد

(MENAFN- Al-Anbaa)

محمود عيسى
ذكرت مجلة ميد أن دول المنطقة تسعى جاهدة إلى توطين سوق المشروعات التي تنفذ وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء EPC في وقت يساعد فيه الدعم الحكومي في تحويل قدرات مقاولي الهندسة والمشتريات والبناء المحليين للتأقلم مع المستجدات في السوق.
وقالت المجلة في تحليل بقلم مسؤول التحرير كولين فورمان إن سوق هذه المشاريع (EPC) في صناعة النفط والغاز الإقليمية يشهد تحولا كبيرا، حيث يتلقى المقاولون المحليون الزخم الحكومي المطلوب لمجاراة قدرات الشركات العالمية من العيار الثقيل.
وتعتبر عملية توطين صناعة الهندسة والتوريد والبناء ممارسة مستمرة تضمنت إدخال سياسات توريد جديدة مثل القيمة المضافة الإجمالية ومخطط القيمة المحلية المضافة.

كما تطلبت العملية استثمارات بمليارات الدولارات حيث تعمل الشركات بدعم من الحكومات والهيئات شبه الحكومية على بناء القدرات المحلية.

MENAFN29112022000130011022ID1105244288


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.