Monday, 30 January 2023 04:03 GMT

سوناك: الصين تشكّل تحديا منهجيا لقيم بريطانيا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- حذر رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، من أن الصين تشكل 'تحديا منهجيا' لـ'قيم ومصالح' المملكة المتحدة.

اضافة اعلان

 

وفي أول خطاب رئيسي له بشأن السياسة الخارجية، قال سوناك إن 'العصر الذهبي' للعلاقات الصينية البريطانية الذي ساد في عهد رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون 'انتهى، إلى جانب الفكرة الساذجة بأن التجارة ستؤدي تلقائيا إلى إصلاحات سياسية واجتماعية'.
وأضاف أنه سيتعيّن نتيجة ذلك على بريطانيا 'تطوير نهجها حيال الصين'. وتابع 'ندرك بأن الصين تشكّل تحديا منهجيا لقيمنا ومصالحنا، وهو تحد تزداد خطورته مع تحرّكها باتّجاه مزيد من الاستبداد'.
وأكد 'لا يمكننا بكل بساطة تجاهل أهمية الصين بالنسبة لشؤون العالم -- للاستقرار الاقتصادي العالمي أو مسائل مثل تغيّر المناخ. تفهم الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان والعديد من الدول الأخرى ذلك أيضا'.
وأردف 'لذا سنتعامل معا مع هذه المنافسة التي تزداد حدة، بما في ذلك عبر الدبلوماسية والتواصل'.

 

روسيا اليوم

MENAFN29112022000208011052ID1105242827


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.