Thursday, 09 February 2023 02:45 GMT

تغريم موظف أردني بمستشفى 23 ألف دينار!

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - ألزمت الهيئة القضائية الثَّانية المختصة بقضايا الفساد لدى محكمة صُلح جزاء عمَّان برئاسة القاضي الدكتور عُدي الفريحات خلال جلسة علنية اليوم الثلاثاء، موظفا بمستشفى حكومي بدفع مبلغ 21 ألفًا ومئة دينار قيمة اسطوانات أوكسجين تمَّ تقدير قيمتها استنادا لتقرير الخبرة.

وبحسب لائحة الحكم أعطى موظف بأحد المستشفيات الحكومية خلال جائحة كورونا عددًا من المرضى اسطوانات أوكسجين نظرا لإصابتهم بالفيروس، إلا انه لم يوثق ذلك بسجلات رسمية، ولم يعد المرضى هذه الاسطوانات بعد شفائهم الامر الذي تسبَّب بإدانته بهدر المال العام.

وغرَّمت المحكمة المُدان مبلغًا ماليًا قيمته ألفي دينار، لتصبح قيمة المبلغ المطلوب منه للدَّولة 23 ألفًا و100 دينار، وسيكون القرار قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصَّة بذلك.

وثبت للمحكمة ارتكاب المُدان لجريمة هدر المال العام والإهمال بالواجبات الوظيفية بعد عقد جلسات القضية والاستماع لشهود النيابة العامة وشهود الدفاع.

MENAFN29112022000151011027ID1105242733


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية