Monday, 06 February 2023 06:16 GMT

(كيبك) الكويتية: مصفاة الزور تصدر الشحنة الأولى من زيت الوقود منخفض الكبريت

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA))

من خالد المطيري

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) اليوم الثلاثاء تصديرها أول شحنة من زيت الوقود منخفض الكبريت عالي الجودة الذي تنتجه مصفاة الزور إلى سنغافورة على متن السفينة (ريدجبوري نيكولاس إيه).
وقال الناطق الرسمي باسم (كيبك) عبدالله العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الناقلة (ريدجبوري نيكولاس إيه) التابعة لشركة بريتش بتروليوم السنغافورية رست على رصيف التصدير بمصفاة الزور يوم أمس الاثنين وتم ملؤها بالمنتج المطلوب صباح اليوم.
وأضاف أن هذه الشحنة تعد أول عطاء يرسو على شركة نفط كبرى من زيت الوقود منخفض الكبريت المنتج من مصفاة الزور التي سبق أن طرحت للتصدير 100 ألف طن من المنتج تم شحنها أمس واليوم.
وأوضح أن هذا الإنجاز تم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بقطاع التسويق العالمي مؤكدا أن تصدير هذه الشحنة إنجاز مهم سيفتح أمام المنتجات النفطية الكويتية أسواقا أوروبية وعالمية واعدة ما يعزز المكانة الاقتصادية المرموقة لدولة الكويت كشريك استراتيجي موثوق فيه بأسواق الطاقة العالمية. (النهاية) خ م / ه ث

MENAFN29112022000071011013ID1105242510


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية