Friday, 03 February 2023 07:21 GMT

كوستاريكا تهزم اليابان وتُنعش آمالها'

(MENAFN- Al-Bayan)

حافظ المنتخب الكوستاريكي لكرة القدم على آماله في بطولة كأس العالم 2022 بفوزه الثمين 0-1 على نظيره الياباني أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة. وحصد المنتخب الكوستاريكي أول 3 نقاط له في البطولة ليحافظ على فرصته الضعيفة في البقاء ضمن دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني من خلال الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وتقدم المنتخب الكوستاريكي إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الياباني، حيث يتفوق الأخير بفارق جيد من الأهداف بعد فوزه المفاجئ على المنتخب الألماني 1-2 وهزيمة كوستاريكا أمام المنتخب الإسباني 7-0 في الجولة الأولى. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة 81 التي شهدت الهدف الوحيد للمباراة بتوقيع كيشير فولر.

أخطاء

وارتكب مدرب اليابان هاجيمي مورياسو، الذي تلقى إشادة كبيرة بعد إدارته الخططية الرائعة خلال الفوز على ألمانيا بالجولة الأولى، أخطاء في التشكيلة منحت كوستاريكا فوزاً مفاجئاً مماثلاً لتشتعل معركة التأهل لدور 16 من المجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم.

وقال هاجيمي مورياسو للصحافيين خلال المؤتمر: بصراحة لا أشعر بأي ندم كانت النتيجة مخزية ولكنها لا تعني أن ما فعلناه كان خطأ. لقد قررت الاعتماد على طريقة اللعب هذه. لم تنجح الخطة في تحقيق النتيجة التي أردناها لكننا حاولنا.

وربما كان الحذر الشديد من مورياسو مبرراً ضد ألمانيا، لكن إبقاء مواهب هجومية إلى جواره على مقاعد البدلاء أمام فريق خسر مباراته الافتتاحية في البطولة 7 - صفر من إسبانيا بدا وكأنه خطأ لا يغتفر.

وأظهر لاعبون مثل تاكومي مينامينو وكاورو ميتوما القوة والحيوية التي يمكن أن يمنحوها لهجوم اليابان ضد أحد أفضل الدفاعات في العالم بعد تغييرات عدة في الفوز 2 - 1 على ألمانيا.

ورغم أن مورياسو أجرى خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي واجهت كوستاريكا بعدما اتبع سياسة التناوب بين اللاعبين قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد إسبانيا، إلا أن ريتسو دوان كان البديل الوحيد في مباراة ألمانيا الذي بدأ أساسياً أمام كوستاريكا.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز

MENAFN28112022000110011019ID1105238694


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.