Wednesday, 08 February 2023 05:03 GMT

التهتموني: الأردن عادل بإتاحة وسائل النقل للجميع

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أكدت أمين عام وزارة النقل، المهندسة وسام التهتموني، ضرورة العمل لإيجاد نظام للتنقل يعكس احتياجات المجتمع المحلي وتطلعاته ويتوافق مع أهداف الاستدامة العالمية.

جاء ذلك خلال اختتام فعاليات مسابقة 'تنقلنا مستقبلنا ' التي نظمت بالتعاون مع منتدى الأعمال الهندسي، ومشروع الطاقة والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة فريدريش ايبرت.

وأضافت أن العدالة الاجتماعية هدف مهم في الأردن، وهو الأمر الذي يؤكد أن وسائل النقل متاحة لجميع أفراد المجتمع بغض النظر عن الدخل والجنس والعمر، مع التركيز على شريحة طلاب الجامعات التي تعد من الشرائح الرئيسة المستهدفة لوسائل النقل والأكثر تأثرا.

يشار إلى أن منتدى الأعمال الهندسي ومشروع الطاقة والمناخ الإقليمي أطلقا مسابقة 'تنقلنا مستقبلنا'؛ بهدف بناء قدرات الطلاب والخريجين الجدد في مجال التنقل المستدام بطريقة عملية ومنحهم الفرصة للتنافس والوصول إلى مقترحات وحلول لتحديات النقل في المملكة.

وجرى خلال المسابقة عقد دورات تدريبية حول النقل والتخطيط العمراني والبيئة والعدالة الاجتماعية لتزويد المشاركين بالمعلومات المتعلقة بالتطبيقات العملية، ودعمهم في بناء مشاريعهم، وتقدم 149 مشاركا اختير من بينهم 41 مشاركا قسموا إلى 9 فرق.

MENAFN27112022000151011027ID1105238050


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية