Wednesday, 08 February 2023 05:25 GMT

لندن: إعادة مراجعة الاستثمارات من قبل قطر بعد قرار من هيئة النقل

(MENAFN) نشرت بيانات صحفية اليوم السبت الموافق 26 نوفمبر، أن قطر تراجع استثمارتها في لندن، في أول رد فعل على اجراء هيئة النقل في العاصمة البريطانية، حول وقف الإعلان عن الدولة الخليجية اثر تشريعاتها ضد الشذوذ الجنسي.

كما اكدت هيئة النقل في لندن، منع وضع الإعلانات التي تخص قطر على سيارات الأجرة (التاكسي) والحافلات والأنفاق، في احتجاجات حقوق مجتمع الميم (المثليين جنسيا) ومعاملة العمال الأجانب الذين انضموا الى بناء المرافق التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم.

ونجم عن هذا القرار الدوحة لإعادة دراسة “استثمارتها الحالية والمستقبلية” في لندن وفق جريدة” فاينانشيال تايمز” البريطانية.

فيما افاد صديق خان عمدة لندن لهيئة النقل في لندن في 2019 بأن “تراجع طريقة معاملتها للدعاية والرعاية للدول التي تناهض قوانينها مجتمع الميم”.

وسببت هذه المراجعة وقف الإعلانات الخاصة بـ11 دولة بما فيها باكستان والسعودية والإمارات وقطر، حيث تمنع تشاريع هذه الدول المثلية الجنسية.

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) فإن الدوحة غضبت بعد تواصل هيئة النقل في لندن ، التي يرأسها خان ، بهيئة “كيو تو تو” التي تشرف على كأس العالم للتحدث حول اجراء الحظر.

MENAFN27112022000045012476ID1105236456


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية