Wednesday, 08 February 2023 03:49 GMT

فرنسا: ماركات تقوم بمقاطعة “بلاك فرايداي”

(MENAFN) قامت ماركات ومنصات عدة في فرنسا مرة جديدة بمقاطعة ما يُعرف بـ”بلاك فرايداي” (“الجمعة الأسود”) لعدها أنه يشجع فكرة الاستهلاك الزائد، واستثنت بذلك نفسها من يوم بعتبر من أكثر الأيام التي تعود بعوائد على الشركات.

وللمرة الأولى، لن تقوم “إيباي” فرع فرنسا بتوفير أي خصم على المنتجات الجديدة في “بلاك فرايداي”، بالرغم من التوقعات التي تشير إلى نجاح كبير سيرصده هذا الحدث التجاري العالمي.

كما اعلنت شركة “أريس إنترأكتيف” المتخصصة في دراسة الأسواق بداية الأسبوع، أنّ أكثر من نصف الفرنسيين يريدون شراء أغراض خلال “بلاك فرايداي”، فيما يرفض ذلك 30 بالمئة ولم يتّخذ 15 بالمئة من الفرنسيين قرارهم حول هذا الموضوع.

ودرست مجموعة “إيباي” فرع فرنسا التكبدات المالية التي ستسجلها بسبب قرارها، الا انه “على المدى البعيد، تتوقع تحقيق نمو” في مبيعات المنتجات المستعملة، على ما توضح نائبة المدير العام سارة الطيّب لوكالة فرانس برس.

وفي مجال الموضة، تظهر مبادرات شبيهة لتلك الخاصة بـ”فيستيير كوللكتيف” التي تشكل منصة لبيع المنتجات المستعملة. وقد منعت بيع 27 علامة تجارية تبيع سلع الموضة السريعة “(“شي ان” و”توب شوب”…).

MENAFN27112022000045012476ID1105236454


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.