Wednesday, 08 February 2023 05:14 GMT

الرئيس الأوكراني يعلن عن شحن 12 مليون طن من الحبوب عن طريق البحر الأسود

(MENAFN) كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم السبت الموافق 26 نوفمبر، عن بيع بلاده 12 مليون طن من منتجات الحبوب إلى 40 دولة على خلفية وثيقة شحن الحبوب عن طريق البحر الأسود.

جاء ذلك في خطاب القاه لزيلينسكي، بمنتدى “الحبوب من أوكرانيا” الذي استضافته العاصمة كييف، بانضمام قادة أوروبيين، تناول فيه عن مستجدات الحرب الدائرة مع روسيا.

كما شدد على أن الحرب الروسية على بلاده تسببت في مجاعات عالمية، وتابع: “لن نسمح للجوع والعطش بأن ينالا من ملايين البشر حول العالم”.

فيما لفت زيلينسكي إلى أن أوكرانيا من أهم الدول المصدرة لمنتجات الحبوب إلى العالم، وأن بلاده تستمر في بيغ الحبوب إلى العديد من البلدان بالرغم من جميع الصعوبات من أجل الحد من المجاعات.

ونوّه بمبادرة شحن الحبوب عن طريق البحر الأسود، وأن السفن المحملة بملايين الأطنان من الحبوب غادرت الموانئ الأوكرانية إلى العديد من أنحاء العالم لمنع أزمة جوع محتملة.

وتابع: “غادرت قرابة 500 سفينة موانئنا حتى يومنا الحالي (السبت)، وهذا يعني تصدير 12 مليون طن من المنتجات الزراعية إلى 40 دولة”.

MENAFN27112022000045012476ID1105236451


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية