Saturday, 28 January 2023 09:41 GMT

الكويت تبدأ استقبال طلبات المقاولين لتنفيذ كورنيش الجهراء

(MENAFN- Al-Anbaa)

محمود عيسى
ذكرت مجلة ميد أن بلدية الكويت بدأت عملية التأهيل المسبق لمشروع تطوير واجهة بحرية بمحافظة الجهراء تحت مسمى كورنيش الجهراء والذي سيقام على مساحة 7.3 كيلومترات مربعة.

وفي التفاصيل قالت المجلة ان بلدية الكويت دعت الشركات المعنية بالمشروع إلى تقديم وثائق التأهيل المسبق في موعد غايته 2 مارس 2023 بشأن عقد تصميم وبناء وتشغيل الواجهة البحرية، وينص على بناء وتطوير الواجهة التي تبعد حوالي 32 كيلومترا إلى الغرب من مدينة الكويت.

ويتضمن التطوير عددا من المكونات للواجهة منها ميدان الدخول، وسوق بمساحة 185 ألف متر مربع ومدينة ترفيهية، بالإضافة لرصيف ترفيهي يشمل مبنى يدار طوليا في الماء وعجلة دوارة ومناطق جذب أخرى مثل الالعاب الأفعوانية ورصيف VIP ومبنى مرصد ومراقبة بلفيدير، بالإضافة الى مول على الشريط الساحلي بمساحة 165الف متر مربع، ومنتزه ريفربوكس وأكاديمية رياضية، ومتحف لأنماط الحياة الكويتية وحديقة مائية، ناهيك عن مقر مقر لبلدية الكويت ومسجد ومكتبة.

MENAFN26112022000130011022ID1105236235


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.