Thursday, 09 February 2023 03:30 GMT

صحيفة: مدافع الغرب تتعطل في أوكرانيا

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر إن عشرات مدافع الهاوتزر الغربية التي قدمت لأوكرانيا سحبت من المعارك لإصلاحها بسبب الأعطال.
وبحسب الصحيفة، تطلق القوات الأوكرانية آلاف القذائف على أهداف روسية يوميا باستخدام مدافع متطورة قدمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها. لكن هذه المدافع تتعرض للتلف أو التدمير بعد أشهر من الاستخدام المفرط في ظروف الحرب، فقد تم سحب العشرات منها لإصلاحها، وفقًا لمسؤولين أمريكيين وأوكرانيين.
وتقول الصحيفة إن نحو ثلث مدافع الهاوتزر الغربية البالغ عددها 350 مدفعا، توقفت عن العمل أثناء المعارك، وفقا لمسؤولين أمريكيين وآخرين على دراية باحتياجات أوكرانيا الدفاعية.
وأنشأت الولايات المتحدة مركزا خاصا لصيانتها في بولندا، في حين تطالب أوكرانيا بإنشاء مراكز للصيانة بالقرب من ساحة المعركة.
هذا وقدم البنتاغون 142 مدفع هاوتزر 'M777' إلى أوكرانيا، وهو ما يكفي لتجهيز حوالي ثماني كتائب، في أحدث حصيلة للمساعدات العسكرية الأمريكية. 

اضافة اعلان

 

روسيا اليوم

MENAFN26112022000208011052ID1105235703


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية