Thursday, 02 February 2023 11:51 GMT

18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية بالاردن

(MENAFN- Alghad Newspaper)

طارق الدعجة
قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع إن دولة الكويت تعد من أبرز الدول المستثمرة في الأردن، الى جانب كونها أحد أهم الشركاء التجاريين كذلك، فبلغ حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن ما يقارب 18 مليار دولار” .
واشار خلال لقاء نظمته الجمعية مع سفير دولة الكويت لدى المملكة عزيز الديحاني الى أن الاستثمارات الكويتية في سوق عمان المالي تحتل المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية بحجم استثمارات بلغت 800 مليون دينار أردني خلال عام 2021. كما وبلغ التبادل التجاري بين البلدين خلال أول 8 أشهر من العام الحالي ما قيمته 141 مليون دينار.
ولفت الطباع الى أن مجتمع الأعمال الأردني يؤكد توافر العديد من الفرص غير المستغلة بالشكل المطلوب سواء على المستوى التجاري والاستثماري خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومشاريع الأمن الغذائي، والإنتاج الدوائي والسياحة العلاجية، والصناعات الكيماوية وغيرها العديد من المجالات التي يمكن توجيه الاستثمارات المشتركة نحوها.

MENAFN26112022000072011014ID1105235456


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.