Thursday, 02 February 2023 11:49 GMT

خبير: 3 دول قد تواجه أزمة عملات

(MENAFN- Alghad Newspaper)

توقع خبير اقتصادي روسي أن تواجه 3 بلدان أزمة العملة تواجهها عادة البلدان النامية، مبينا أن الوضع في هذا المجال تغير في السنوات الأخيرة.

وأضاف المحلل في مؤسسة“اوتكريتيي إنفيستيتسي”، أندريه كوتشيتكوف، أنه في الظروف الحديثة، تتزايد الشروط الأساسية لمثل هذه الصدمات في البلدان المتقدمة أيضا مثل بريطانيا واليابان والولايات المتحدة.

وأكد الخبير أن أزمة العملة (عندما يكون هناك انخفاض حاد في قيمة العملة الوطنية وهناك الكثير من التقلبات) التي تقع في تركيا وسريلانكا والأرجنتين ليست مدهشة، لكن بريطانيا هي أيضا تواجه صعوبات مماثلة.

وذكر أنه بعد أن أعلنت القيادة البريطانية السابقة خفض الضرائب وزيادة الإنفاق انهار الجنيه الإسترليني بشكل جدي، وذلك دون أي شروط مسبقة حقيقية.

وتابع أن تدهور الشروط الخارجية يصبح كارثيا أيضا بالنسبة لليابان التي لديها الدين العام الكبير للغاية مقارنة مع ناتجها المحلي الإجمالي (230%)، فتشهد عملتها الوطنية انخفاضا حادا حاليا.

وشدد الخبير الاقتصادي على أن التهديدات التي يواجهها الدولار الأميركي ترتفع أيضا، قائلا إن النمو الحتمي للدين العام الأميركي قد يؤدي إلى انخفاض قيمته بسبب نقص الأموال لشراء السندات الحكومية الأميركية.

ولفت إلى أن المؤسسات المنظمة في الدول الثلاث المذكورة قد تجد نفسها في وضع صعب بالمستقبل القريب. (RT)

MENAFN26112022000072011014ID1105235449


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.