Thursday, 08 December 2022 01:59 GMT

اقتصادي / وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يُشيد باختيار المملكة مقرًا رئيسًا لاتحاد المقاولين الإسلامي

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 01 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 25 نوفمبر 2022 م واس
أشاد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل باختيار المملكة مقرًا رئيسًا لأتحاد المقاولين بالدول الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.
وقال معاليه: 'إن قرار الجمعية العمومية للاتحاد يأتي تماشياً مع رؤية 2030 التي تهدف لجعل المملكة مقراً للمنظمات والهيئات الاقليمية والدولية وقبلةً لقطاعات المال والأعمال', مؤكدًا أن هذا المُنجز سيتيح لقطاع المقاولات في الدول الإسلامية, الاستفادة من التجربة السعودية في بناء قطاع يُمثّل ثاني أكبر قطاع غير نفطي في الاقتصاد السعودي، كما أنه انجاز وطني يُحسب لشباب وشابات المملكة، الذين عملوا ليل نهار من أجل أن يكونوا في المُقدمة من أجل بلادهم ومكانتها بين الأمُم.
ويُعدّ اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية مؤسسة مهنية أنشئت في عام 1991م، تضم نقابات واتحادات وهيئات من 57 دولة, ويهدف لتحديث وتطوير قطاع المقاولات بالدول الإسلامية الأعضاء، ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال، وتلبية حاجة السوق لمُتخصصين قريبين من المُجتمع ويُنفذون المشاريع بدقّة ومعرفة بحاجة الاقتصادات المحلية.

MENAFN25112022000078011016ID1105233267


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.