Saturday, 03 December 2022 05:23 GMT

ستولتنبرغ: أوكرانيا ستصبح عضوا في الناتو وليس لموسكو حق النقض على توسيع الحلف

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، يانس ستولتنبرغ، أن 'أوكرانيا ستصبح عضوا في الناتو'، وأن 'موسكو ليس لديها حق النقض على توسيع الحلف'.

اضافة اعلان


وفي مؤتمر صحفي ببروكسل اليوم الجمعة، قال أمين عام الحلف، إن 'أبواب الناتو مفتوحة وقد أظهرنا ذلك هذا العام لا بالأقوال فحسب، بل بالأفعال أيضا'، كذلك 'مع انضمام مقدونيا الشمالية مؤخرا، وبدء عملية انضمام فنلندا والسويد، والتي عارضتها موسكو'، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.


وأشار ستولتنبرغ إلى أنه من خلال القيام بذلك 'نظهر أن أبواب الناتو مفتوحة، وليس لدى روسيا حق النقض على توسيع الحلف'، وأن 'الأمر متروك للدول المتحالفة لاتخاذ القرارات بشأن الانضمام'.


وأضاف سكرتير الناتو على ضوء اجتماع وزراء خارجية دول الحلف الأسبوع المقبل في بوخارست، أيضا، أن 'هذه هي الرسالة نفسها موجهة إلى أوكرانيا. لقد كررنا القرار الذي اتخذ في قمة بوخارست 2008 بأن أوكرانيا ستصبح دولة عضو'.


وذكر ستولتنبرغ، أن 'السبيل لمساعدة أوكرانيا على اقتناء العضوية، يكمن في العمل معا في كييف، على الصعيدين السياسي والعملي، وهو ما نقوم به'، وكذلك 'من خلال ضمان الاحتياجات الأكثر إلحاحا لهذا البلد، ومن خلال المزيد من التعاون على المدى الطويل'.


بترا

MENAFN25112022000208011052ID1105233061


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.