Monday, 05 December 2022 09:53 GMT

مطار البطين للطيران الخاص يحصل على تصنيف فئة 4D من الهيئة العامة للطيران المدني'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن حصول مطار البطين التنفيذي على تصنيف فئة D4 من الهيئة العامة للطيران المدني.

ويعني حصول مطار البطين للطيران الخاص على هذا التصنيف المميز .. قدرته على استيعاب الطائرات ذات الجسم العريض دون تحديات تشغيلية، أو قيود أو تصريح مسبق من الطيران المدني، الأمر الذي سيساهم في تعزيز صورة المطار وقدرته المستقبلية للأعمال.

وقال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إنه ُبعد حصول مطار البطين للطيران الخاص على تصنيف فئة D4 من الهيئة العامة للطيران المدني أصبح قادراً على استيعاب طائرات أكبر حجماً من الوجهات الإقليمية والعالمية.

وقد أثمر الإنجاز الناجح لأعمال ترقية مطار البطين عن إعادة تسوية المدرج الحالي البالغ طوله 3.2 كيلومتر وتوسعته لاستيعاب الطائرات ذات الممر المزدوج مثل بوينج 767، وقد ساهمت الاختبارات المكثفة التي أجرتها الهيئة العامة للطيران المدني إلى جانب أعمال ترقية المطار في حصوله على هذا الاعتماد.

MENAFN25112022000110011019ID1105232632


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.