Saturday, 03 December 2022 03:08 GMT

ثقافي / 'الإيسيسكو' تدعو إلى تضافر الجهود للقضاء على جميع أنواع العنف ضد المرأة

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرباط 01 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 25 نوفمبر 2022 م واس
دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) إلى تضافر الجهود للقضاء على جميع أنواع العنف الذي تواجهه النساء والفتيات، وتعزيز جهود الوقاية منه، وزيادة الوعي بتداعياته السلبية على الأفراد والمجتمعات، ومحاربة جميع أشكال التمييز القائم على النوع الاجتماعي.
وأوضح بيان للمنظمة، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يخلده العالم في 25 من نوفمبر من كل سنة، أنها تؤكد ضرورة إشراك المرأة في صنع القرار، وإفساح المجال لمشاركتها في التنمية الاجتماعية، كرافعة أساسية للتنمية المستدامة، والتغلب على التحديات في المجالات التعليمية والصحية والعلمية والإنسانية والاجتماعية والثقافية.
وجددت الإيسيسكو التأكيد على دعمها لجهود دولها الأعضاء في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة، مشيرة إلى البرامج التي أطلقتها في هذا الصدد، ومن بينها العمل على بناء القدرات الريادية النسائية، وتطوير مهاراتهن القيادية، والتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن.

MENAFN25112022000078011016ID1105232281


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.