Saturday, 03 December 2022 10:12 GMT

بعد الحادث المميت.. تسلا تستدعي آلاف السيارات في الصين'

(MENAFN- Al-Bayan)

استدعت شركة تسلا العملاقة للسيارات الكهربائية زهاء 81 ألف سيارة كهربائية في الصين- بما يزيد عن عدد السيارات الذي تنتجها الشركة في العادة من مصنعها في شنغهاي شهريا- بسبب مشكلات فنية تتعلق بالبرمجيات وأحزمة الأمان بالسيارات.

وفي بيان أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، ذكرت الهيئة الحكومية للرقابة على الأسواق في الصين أن الشركة الأمريكية سوف تستدعي 434ر70 سيارة تسلا مستوردة من طرازات إس وإكس وموديل 3، فضلا عن 127ر10 سيارة موديل 3 مصنوعة محليا في الصين.

وأوضح البيان أن السيارات من طراز إكس وإس تتطلب إصلاح في البرمجيات الخاصة بإدارة أنظمة البطارية، في حين أن السيارات من طراز موديل 3 تحتاج إلى علاج مشكلة فنية في تثبيت أحزمة الأمان.

وتواجه شركة تسلا حاليا بعض المشكلات في الصين، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تراجع عدد السيارات التي قامت بتسليمها الشهر الماضي إلى 704ر71 سيارة، مقابل الرقم القياسي الذي تم تسجيله في سبتمبر وبلغ 135ر83 سيارة. كما تواجه تسلا تحديات تسويقية في الصين في ظل المنافسة المحتدمة من بعض الشركات المحلية مثل بي.واي.دي.

وساعدت تسلا الشرطة الصينية في تحقيق بحادث تصادم بإحدى سياراتها، (موديل واي)، بعد أن أفادت تقارير إعلامية محلية بأن شخصين لقيا حتفهما وأصيب 3 آخرون عندما فقد السائق السيطرة على السيارة. ووقع الحادث في الخامس من نوفمبر الجاري في إقليم قوانغدونغ جنوب الصين.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN25112022000110011019ID1105232114


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.