Saturday, 03 December 2022 01:34 GMT

الجمعة.. كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن

(MENAFN- Alghad Newspaper)

تتأثر المملكة اليوم الجمعة، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها أحيانا إلى حوالي 50كم/س في بعض المناطق، تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتحذر الأرصاد في تقريرها من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة بما فيها البحر الميت، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن شدة سرعة الرياح، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة.
وتكون الأجواء يوم السبت، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد تكون غزيرة أحيانا في ساعات الصباح وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتضعف فرصة هطول المطر تدريجيا مساء، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
ويطرأ الأحد ارتفاع قليل على درجات الحرارة؛ مع بقاء الأجواء غائمة جزئيا، وباردة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 16 – 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 14 – 9، وفي المرتفعات الشمالية 13 – 8، وفي مرتفعات الشراة 14 – 7، وفي مناطق البادية 19 – 19، وفي مناطق السهول 17 – 11، وفي الأغوار الشمالية 24 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 26 – 18، وفي البحر الميت 25 – 16، وفي خليج العقبة 25 – 16 درجة مئوية.

MENAFN25112022000072011014ID1105231976


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.