Saturday, 10 December 2022 05:06 GMT

نتنياهو يوقع أول اتفاق ائتلافي مع حزب يميني متطرف حول حقيبة الأمن

(MENAFN- Alghad Newspaper)

قالت صحيفة“يديعوت آحرونوت” العبرية، إن حزب الليكود، بزعامة بنيامين نتنياهو، عقد اتفاقا مع حزب“عوتسما يهوديت” (القوة اليهودية)، بزعامة النائب المتطرف ايتمار بن غفير، سيحصل بموجبه على حقيبة الأمن الداخلي بصلاحيات واسعة بحكومة نتنياهو.

وأضافت الصحيفة ، أن يتسحاق فيسرلاوف، رقم 2 في قائمة“عوتسما يهوديت” سيكون وزيرًا للنقب والجليل (وسيكون أيضًا مسؤولًا عن الأحياء)، في حين أن عميحاي إلياهو سيكون وزيرًا للتراث.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل حزب“عوتسما يهوديت” على مناصب إضافية، حيث سيحصل ألوج كوهين على منصب نائب وزير الاقتصاد، وتسفيكا فوجل سيكون رئيسا للجنة الأمن الداخلي بالكنيست، وليمور سون هار ميلخ، سيكون رئيسًا للجنة حقوق ملكية الغاز بالتناوب.

وجاء في الإعلان المشترك لليكود و”عوتسما يهوديت” بأن الفصيلين توصلا الليلة (الجمعة) إلى اتفاق بشأن المناصب في الحكومة المقبلة.

ويقرّب الملحق من توقيع على اتفاقية كاملة والتي ستتضمن الملفات الأساسية مثل الميزانية.

MENAFN25112022000072011014ID1105231975


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.