Thursday, 08 December 2022 02:24 GMT

د. أبو هولي يستعرض مع فصائل المنظمة في لبنان وضع المخيمات والعلاقة مع 'الأونروا

(MENAFN- Palestine News Network )

بيروت /PNN / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، قيادة فصائل 'منظمة التحرير الفلسطينية' في لبنان يتقدمها أمين سرها فتحي أبو العردات.
و رافق الدكتور أبو هولي: أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة 'ايسيسكو' الدكتور دواس دواس، وكيل دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية انور حمام ومدير دائرة اللاجئين في لبنان جمال فياض.

كما و يشارك الوفد في 'الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني العاشر' الذي سيفتتح أعماله غداً (الجمعة) في بيروت.

وقد اطلع الدكتور ابو هولي قيادة المنظمة على نشاطات وبرامج عمل دائرة شؤون اللاجئين في الوطن والشتات، خاصة في لبنان، حيث اكد أن الدائرة ستوفر العديد من المشاريع
الت تتعلق بالبنى التحتية وما شابه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بالتنسيق بين الدائرة واللجان الشعبية الفلسطينية.

كما اطلع الدكتور أبو هولي قيادة المنظمة على سلسلة اللقاءات التي عقدها مع العديد من ممثلي الدول المانحة، والمفوض العام لوكالة 'الأونروا' فيليب لازاريني.

وأوضح الدكتور أبو هولي أن الدائرة أعدت دراسة شاملة عن كافة احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، وافردت جانباً كبيراً منها للقضايا المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال: علاقتنا بإدارة 'الأونروا' سيحددها مدى استجابتها وتلبيتها للاحتياجات المعيشية والحياتية التي تضمنتها الدراسة التي سُلمت للمفوض العام لازاريني نسخة عنها،وأن أي مشروع أو برنامج تنفذه ادارة 'الأونروا' من دون التنسيق المسبق مع المرجعية الفلسطينية، لن نوافق عليه ولن نغطيه أو نتعامل معه إطلاقاً،وختم ابو هولي كلامه مع القيادة السياسية لمنظمة التحرير،ومعركتنا مع الوكالة ليست معركة عضلات.



وشدد على حق التعبير عن الرأي والاحتجاج السلمي والحضاري والمنظم والمدروس والموحد على سياسية تقليص الخدمات والمساعدات، بشرط عدم التعرض لمنشآت ومقرات الاونروا وعدم الاساءة للموظفين والعاملين فيها.

بدورها رحبت قيادة المنظمة بالدكتور ابو هولي والوفد المرافق له، مثمنةً الدور
الذي تقوم به الدائرة والجهود التي يبذلها رئيسها الدكتور ابو هولي من اجل رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في الضفة وغزة عموماً وفي لبنان على وجه الخصوص، من خلال تخصص سلسلة من المشاريع
المتعلقة في البنى التحتية للمخيمات، خاصة في موضوع آبار المياه وغيره.

وحملت قيادة المنظمة الدكتور ابو هولي تحياتها وشكرها للسيد الرئيس محمود عباس 'ابو مازن'على دعمه الغير محدود لاهلنا في لبنان في كافة المجالات ،وخاصة ما يقدمه لابنائنا الطلبة عبر صندوق الطالب الفلسطيني التابع لمؤسسة محمود عباس،والذي يغطي اقساط الطلبة الجامعيين والمعاهد الاكاديمية بشكل كامل.

MENAFN25112022000205011050ID1105231885


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.