Monday, 28 November 2022 05:32 GMT

فلكي سعودي يكشف سبب السيول الجارفة التي حدثت في جدة'

(MENAFN- Al-Bayan)

كشف الفلكي السعودي عبد الله ‌المسند، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ، سبب السيول الجارفة التي حدثت في مدينتي مكة وجدة مؤكداً أن ما هطل خلال 6 ساعات فقط يعادل معدل أمطار موسم كامل.

وذكر المسند من خلال تغريدة له على حسابه في تويتر، أن كمية الامطار الغزيرة التي هطلت صباح يوم الخميس 24 نوفمبر على جدة بلغت 169 ملم، لافتا إلى أن ذلك يعني أن ما يسقط على جدة من أمطار خلال موسم كامل، هطل في غضون 6 ساعات فقط.

وأشار نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية إلى أن مثل هذه الكمية الكبيرة من مياه الأمطار يمكن أن تغرق الكثير من المدن العالمية.

وكانت وسائل إعلام محلية سعودية قد ذكرت يوم أمس أن شرطة المرور في مدينة جدة أغلقت خمسة أنفاق بسبب الأمطار الغزيرة، فيما سُجل أن نظام الإنذار الآلي رفع درجة تصنيف الوضع إلى مستوى التحذير.

ونُقل عن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني السعودي للأرصاد، حسين القحطاني، قوله عن جدة: 'تشهد حاليًا أمطارا غزيرة، والنظام الآلي للإنذار المبكر يرفع درجة الحالة إلى تحذير'.

MENAFN25112022000110011019ID1105231662


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.