Sunday, 27 November 2022 05:25 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يعد بمواصلة دعم الشعب الإيراني ضد 'القمع الوحشي'

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن - 24 - 11 (كونا) -- تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس بمواصلة دعم الشعب الإيراني في مواجهة ما أسماه 'القمع الوحشي' كما حث السلطات في طهران على 'إنهاء العنف بحق المرأة فورا'.
وفي بيان أصدره توازيا مع جلسة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن وضع حقوق الإنسان في إيران حث بلينكن المجلس على التحقيق في 'الأزمة الحالية' وإنشاء آليات للمساءلة لتوثيق الانتهاكات التي ترتكب والرد عليها.
وأضاف أن 'الجلسة لا تدع مجالا للشك في أن أعضاء مجلس حقوق الإنسان يدركون خطورة الوضع في إيران'.
وأشار بلينكن إلى أن جلسة مجلس حقوق الإنسان ركزت تحديدا على 'أعمال القمع الوحشية التي يمارسها النظام والعنف ضد النساء والأطفال خاصة الفتيات' وفق تعبيره.
وتابع قائلا إن 'جلسة اليوم لا تدع مجالا للشك في أن أعضاء مجلس حقوق الإنسان يدركون خطورة الوضع في إيران وأن بعثة تقصي الحقائق التي شكلت اليوم ستساعد في ضمان تحديد الضالعين في القمع العنيف المستمر للشعب الإيراني وتوثيق أفعالهم'.
واليوم أقر مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جلسته الخاصة رقم 35 إنشاء بعثة دولية مستقلة لتقصي الحقائق للتحقيق في المزاعم بانتهاكات حقوق الإنسان في إيران خلال الاحتجاجات الأخيرة. (النهاية)

ش ص / ه س ص




MENAFN25112022000071011013ID1105231142


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.