Saturday, 03 December 2022 10:19 GMT

المجر تؤجل المصادقة على انضمام السويد وفنلندا لـ الناتو إلى العام المقبل

(MENAFN- Al-Anbaa) أعلن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان امس أن برلمان بلاده سيصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) العام المقبل، علما أن ملف انضمام البلدين لايزال معلقا بانتظار مصادقة بودابست وأنقرة.
وقال أوربان، على هامش قمة لمجموعة فيشيغراد في سلوفاكيا، «كما سبق أن أبلغنا السويد وفنلندا، تدعم المجر انضمام هذين البلدين إلى حلف شمال الأطلسي. سيكون الأمر مدرجا ضمن جدول أعمال أول دورة (للبرلمان) العام المقبل».
ومن المقرر أن تنعقد الدورة الأولى للبرلمان المجري في فبراير من العام المقبل.
وسبق أن صادقت 28 دولة منضوية في حلف شمال الأطلسي على انضمام السويد وفنلندا إلى التكتل الدفاعي.
بطلبهما الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، تخلت الدولتان عن سياسة عدم انحياز كانتا تعتمدانها منذ عقود، بعدما بدأت روسيا غزو أوكرانيا في فبراير.
ويتطلب انضمام أعضاء جدد إلى التكتل الدفاعي إجماع الدول الأعضاء.
ورفض الحزب الحاكم في المجر مرارا تحديد جلسة في البرلمان لمناقشة القضية على الرغم من أن الحكومة تصر على أنها تدعم انضمام البلدين إلى حلف شمال الأطلسي.

MENAFN25112022000130011022ID1105231121


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.