Sunday, 27 November 2022 04:16 GMT

السفير طارق البناي: الكويت حريصة على إعلاء قيم التعايش في سبيل إثراء الحضارة الإنسانية

(MENAFN- Al-Anbaa) أكد مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي حرص الكويت على إعلاء قيم الحوار والتعايش المشترك في سبيل تحقيق التنمية وإثراء الحضارة الإنسانية لما فيه خير ورفاه الشعوب.
وقال البناي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المنتدى الدولي الخاص بتحالف الأمم المتحدة للحضارات الذي اختتم أعماله اليوم بمدينة (فاس) المغربية إن «مشاركتنا في هذا المنتدى إنما تأتي من منطلق إيمان الكويت بأهمية التعايش والانفتاح على الآخر ومن منطلق مسؤوليتها نحو الأمم المتحدة ايضا».
وأوضح أن التعايش السلمي والحوار بين الثقافات والحضارات يظل الوسيلة الأمثل لبناء المجتمعات وتحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة وهي جزء أصيل من مبادئ وقيم الأمم المتحدة مؤكدا في هذا السياق دعم الكويت لكافة السبل الرامية لتحقيق السلام والاستقرار وفقا للمرجعيات الدولية.
ولفت إلى أن الكويت تؤمن بأن القانون الدولي وسيادة القانون يشكلان مصدرا من مصادر الاستقرار والأمن والسلام للمجتمع الدولي وهي في صميم الأهداف التي تسعى لها الأمم المتحدة ولذا فإن الكويت تظل ملتزمة التزاما راسخا بتوطيد وتعزيز الجهود لإقامة مجتمعات تنعم بالتعايش والحوار والاحترام المتبادل.
وأكد البناي أن الاختلاف المبني على أسس الحوار والتسامح هو مصدر قوة وتقع على الجميع مسؤولية تعزيز هذه القيم والمبادئ لتحقيق تطلعات وآمال الشعوب في عالم يسوده الود والسلام في ظل احترام حقوق الانسان.

MENAFN25112022000130011022ID1105231108


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.