Thursday, 08 December 2022 03:50 GMT

أستراليا تضع خطة قومية لحماية تراث السكان الأصليين

(MENAFN- Al-Anbaa)

قالت وزيرة البيئة الأسترالية تانيا بليبيرسك إن أستراليا ستضع إطارا قانونيا قوميا لتعزيز حماية التراث الثقافي للسكان الأصليين، وذلك في أعقاب مراجعة معايير التعدين بعد تدمير مجموعة ريو تينتو ملاجئ صخرية مقدسة لديهم من أجل إقامة منجم لخام الحديد.

وتمكنت ريو من الإفلات من العقوبات الحكومية الأوسع بعد تحقيق برلماني استمر 16 شهرا في كيفية تدمير ملاجئ جووكان جورج الصخرية في منتصف عام 2020، ونُشرت نتائجه اليوم

وأشار كل من وزيرة البيئة تانيا بليبيرسك ورئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيزي إلى أن شركة التعدين العالمية لم تخالف أي قوانين، وبدلا من ذلك أُلقى باللوم على نظام حماية يفتقر للكفاءة.

وأعرب مالكو هذه الملاجئ الصخرية من السكان الأصليين عن غضبهم اليوم من عدم استشارة الحكومة الجديدة لهم بشأن ردها.

وقالت بليبيرسك اليوم الخميس خلال جلسة في البرلمان 'لم يكن هذا خطأ منفردا أو مثالا لشركة تتصرف على هواها'. وأضافت 'ما يتضح من هذا التقرير هو أن نظامنا لا يعمل'.

وأضافت أن الحكومة قبلت جميع التوصيات الثمانية باستثناء واحدة من التحقيق البرلماني العام المنصرم في تدمير الموقع التاريخي والثقافي المهم في جوكان جورج في ولاية أستراليا الغربية.

وقالت بليبيرسك إن القرار بشأن ما إذا كانت المسؤولية النهائية عن حماية التراث يجب أن تقع على عاتق وزير شؤون السكان الأصليين أو وزير البيئة لا يزال قيد التقييم. و لم تصل الحكومة إلى حد دعم التوصية الواردة في التقرير المؤقت بأن تدفع ريو تعويضات عن الأضرار التي تسببت فيها. وبدلا من ذلك، قالت إنها 'ستنظر في القضايا المثارة' فيما يتعلق بالتعويضات وهي تضع التشريع الخاص بالإطار القومي الجديد.

وألمح رئيس الوزراء إلى أسباب عدم فرض عقوبات أكبر على ريو على وسائل التواصل الاجتماعي

وكتب على تويتر يقول 'جووكان جورج موقع ذو أهمية كبيرة للسكان الأصليين، دمر قبل عامين. لكن لم تُنتهك أي قوانين... هذا خطأ. لذلك نحن نغيره'.

ولم ترد ريو على طلب رويترز للتعليق.

كما دفع ذلك شركات التعدين الكبيرة الأخرى في أستراليا الغربية إلى تعديل اتفاقياتهم مع الملاك الأصليين.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً كأس العالم
1 من 2نشرة أخبار الرياضة اليومية
  • نشرة أخبار الرياضة اليومية من bbc بالتعاون مع 'الأنباء'
1 من 2الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2استوديو الأنباء
  • في القوول
  • توب سبيد
  • think outside الصندوق برنامج..
  • kidoo with tahoon
  • قبل المواجهة مع محمد العدواني
  • برنامج السيرة
  • المحامي بشار النصار
  • المحامية والناشطة الحقوقية نيڨين معرفي
  • عبد الله الحشاش

MENAFN25112022000130011022ID1105231029


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.