Saturday, 03 December 2022 07:31 GMT

يحميك من مرض قاتل.. فوائد غير متوقعة لتناول اليوسفي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - اليوسفي من الأطعمة الشتوية التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها، نظرًا لما يحتوي عليه عناصر غذائية صحية، ضرورية لصحة الجسم.

لذا في السطور التالية نستعرض أبرزها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthline، والتي تتمثل فيما يلي :

يقي من السرطان يحتوي اليوسفي على مركبات الفلافونويد التي تقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، ومن أبرزها الثدي، وسرطان الرئة، والمعدة، والقولون.

صحة القلب يوفر تناول اليوسفي العديد من الفوائد الصحية، وتحديدًا على صحة القلب نظرًا لوجود مضادات الأكسدة وفيتامين سي المفيدة و المعززة لصحة القلب.

جهاز المناعة يحتوي اليوسفي على فيتامين سي، الذي يعزز صحة جهاز المناعة، ويحارب البكتيريا الفيروسات، وتحديدًا الشائعة مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

صحة الدماغ مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفي، وفيتامين سي التي تقلل من اضطرابات الدماغ المزمنة، ومنها الزهايمر، والفصام، وباركنسون.

إنقاص الوزن اليوسفي غني بالألياف بكمية وفيرة، لذا عند تناوله يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات زمنية طويلة، وبالتالي يساعد الأشخاص التي تعاني من السمنة على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

MENAFN25112022000151011027ID1105230947


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.